شد و شفط البطن

تعد مشكلة بروز البطن أو وجود الترهلات الناتجة عن عملية فقدان الوزن من أسوأ الأمور على الإطلاق، والتي يعاني منها معظم الأشخاص، فإن ظهور البطن الناتج عن وجود التجمعات الدهنية في هذه المنطقة أحد الأمور المزعجة التي تؤثر سلبًا على حياة الفرد سواء كانت من الناحية الاجتماعية من خلال مظهره أمام الناس، أو من الناحية النفسية التي تؤثر سلبًا على حياة الفرد وتزعزع ثقته بنفسه، ومن هنا ظهرت أهمية عملية شد البطن في تركيا كحل جذري للتخلص من السمنة الموضوعية والترهلات في منطقة البطن.

ومن الجدير بالذكر أن ظهور البطن أو تراكم الدهون في هذه المنطقة قد يضر بصة الشخص، وذلك لأن دهون البطن تضغط على الكثير من الأعضاء الموجودة بداخلها ومن أهمها الكبد والقلب والرئتين، حيث تسبب في تطيل هذه الأعضاء عن القيام بوظائفها الطبيعية بسبب تراكم الدهون عليها مسببة الكثير من الأمراض الخطيرة.

عملية شد البطن في تركيا

عملية شد البطن في تركيا داخل مركز إستا كير كلينك هي عملية جراحية، يحدث من خلالها إزالة نسبة الدهون الزائدة والعمل على القيام بإجراءات تجميلية لعضلات وأنسجة الجلد والعمل على شده مرة أخرى.

الهدف الرئيسي من عملية شد البطن في تركيا هو استعادة قوة العضلات مرة أخرى، وذلك للتخلص من نسبة الدهون الزائدة المتراكمة في البطن.

تصلح عملية شد البطن في تركيا للسيدات اللاتي يعانين من الترهلات الزائدة الناتجة عن عملية الحمل والولادة، كما تصلح لكل من السيدات والرجال الذين يعانون من الشيخوخة أو فقد الكثير من الوزن الزائد الذي نتج عنه ترهلات شديدة، أو الوراثة لكل منهما، أو إجراء عملية جراحية في منطقة البطن نتج عنها وجود ترهلات في هذه المنطقة.

ما الفرق بين شفط الدهون وشد البطن في تركيا؟

من أكثر المعتقدات الشائعة والخاطئة عن الكثير من الأشخاص، أنهم لا يميزوا بين مصطلح شفط الدهون وشد البطن ويرون أنه مصطلح واحد، ولكن هذا الأمر خاطئ.

فعملية شفط الدهون هي عملية يتم فيها شفط أو سحب التراكمات الدهنية من مناطق مختلفة من الجسم ومن أشهرها البطن وقد يحدث عن عملية شفط الدهون وجود ترهلات.

أما عملية شد البطن في تركيا فهي عملية لا يتم اللجوء إليها إلا بعد فقدان الوزن سواء كان ذلك بإتباع نظام غذائي أو القيام بعملية جراحية نتج عنه وجود ترهلات أو بقاء تراكمات دهنية، ولذا فتعتبر عملية شد البطن هي الملاذ الأخير للكثير من الأشخاص الذين يعانون من الترهلات والسمنة الموضوعية.

خطوات شد البطن في تركيا بالطرق الجراحية

تعتمد عملية شد البطن في تركيا داخل مركز إستا كير كلينك بالطرق الجراحية على مجموعة من الخطوات التي يتم اتباعها للحصول على النتيجة المرغوبة وهي:

  • تخدير المريض تخديرًا كليًا، وذلك لأن نسبة الترهلات تكون كبيرة جدًا ويتم قطع البطن من الأرداف.
  • بعد أن يتم تخدير المريض يتم عمل شق جراحي أسفل البطن يكون بين عظمة الفخذ اليمنى ويصل إلى عظمة الفخذ اليسرى في الحالات شديدة الترهلات أي في حالة شد البطن كاملًا، بينما يتم عمل شق جراحي صغير أسفل البطن في الحالات البسيطة من الترهلات للتخلص من الدهون أسفل البطن.
  • بعد أن يتم عمل شق جراحي يتم شد الجلد واستئصال الجزء الزائد منه.
  • يقوم الطبيب المختص بإذابة بعض التراكمات الدهنية التي تتواجد في البطن لبروز عضلات البطن أمام الطبيب.
  • يتم العمل على شد العضلات المرتخية أسفل البطن لإكسابها الشكل المطلوب.
  • بعد أن تتم عملية الشد بالشكل المرغوب يتم إعادة السرة إلى مكانها في حال إذا تم تحريكها، وإذا لم تحرك يتم غلق الشق الجراحي وهنا قد انتهت العملية.

 

استشارة مجانية

نرحب بتواصلكم معنا بأي وقت و نقدم لكم نخبة من أفضل المستشارين الطبيين للتواصل و المتابعة معكم في أي وقت
error: Content is protected !!